21‏/01‏/2010

ماكين: سورية لا تزال تسهل مرور الانتحاريين إلى العراق


في إطار جولته على المسوؤلين, زار السناتور الأميركي الجمهوري جون ماكين أمس, رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط في المختارة, بحضور نجله تيمور وعدد من وزراء ونواب "اللقاء الديموقراطي" ومشايخ من الطائفية الدرزية, يرافقه عدد من أعضاء الكونغرس والسفيرة الأميركية في لبنان ميشيل سيسون.
وإثر اللقاء أكد ماكين تقديره الكبير لزعامة وقيادة النائب جنبلاط, قائلاً "ناقشنا معه قضايا تبدأ بالصراع العربي الإسرائيلي, وأهمية دعم الجيش اللبناني", مشيراً إلى "تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في لبنان, وانتظار الحوار الوطني", آملاً "استمرار أن ينعم لبنان بالسلام", ومؤكداً "دعم الإدارة الأميركية لعملية السلام والحل اللازم للصراع العربي الإسرائيلي".
وبشأن زيارة الرئيس سعد الحريري الأخيرة إلى سورية, والموقف منها, قال ماكين إنه "ليس من الواضح ماهية العلاقة اللبنانية السورية, وهذا الموضوع يخص البلدين", مضيفاً "إن ما يعرفه أن سورية لا تزال تسهل مرور الانتحاريين إلى العراق", آملاً من الحكومة السورية "إظهار عملياً وإرادياً رغبتها بحل سلمي في المنطقة".
أما النائب جنبلاط, فشدد على "الموضوع المركزي الذي يهم العرب والمسلمين, وهو الصراع العربي الإسرائيلي, وأهمية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية, وكذلك دعم الجيش اللبناني بالأسلحة المتطورة بحال حصول عدوان إسرائيلي".
من جهة ثانية, رأى جنبلاط "تحولاً مهماً في مصالحة الشويفات المقررة اليوم, المنطقة التي كانت معبراً للرجال بوجه إسرائيل", وحول الرسائل السورية إليه قال "عندما يصلني شيء واضح, سأجيب في الزمان والمكان المناسبين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق